
بعد تدمير العدو الاسرائيلي محطّة ضخ المياه في الوزاني خلال العدوان الأخير على لبنان، وحرمان اكثر من 44 بلدة فيها ما يزيد عن 140000 شخص من المياه، باشرت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتعاون مع الصليب الاحمر الدولي اعمال الصيانة للمحطة.
اولى الخطوات كانت ببدء اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإزالة الركام، بعدها سيتم تجهيز الموقع لتركيب المضخات من أجل إعادة المياه إلى البلدات الحدودية.
وخلال العدوان الاخير تعمد العدوان الاسرائيلي ضرب منشآت خدماتية لإعاقة عودة الاهالي الى قراهم، فيما تعمل البلديات على صيانة ما تضرر صدياً للعدوان ورفضاً للتهجير القسري من القرى الحدودية.
تاريخ النشر:2025-09-09
